الاثنين، 29 يناير 2024

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي | دليل شامل

النرويج بلد جميل يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتراث ثقافي غني ونوعية حياة عالية كما أنها من أغلى الدول في العالم للزيارة، بالنسبة للمسافرين من المملكة العربية السعودية سأقدم لك في هذا المقال لمحة عامة عن تكاليف السياحة في النرويج بالريال السعودي وبعض النصائح حول كيفية توفير المال والاستمتاع برحلتك.

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي


تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي 

إن تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي تعتمد على عوامل كثيرة مثل سعر الصرف والموسم والموقع ونوع السفر. ومع ذلك، يمكنك أن تتوقع إنفاق حوالي 1000 ريال سعودي يوميًا في المتوسط، بما في ذلك الإقامة والنقل والطعام والأنشطة. يمكنك تقليل تكاليفك عن طريق التخطيط مسبقًا أو الحجز عبر الإنترنت أو استخدام الخصومات أو اختيار خيارات أرخص كما سنوضح في هذا المقال. 


سعر الصرف والعملة

العملة الرسمية للنرويج هي الكرونة النرويجية (NOK) وهي مقسمة إلى 100 øre، اعتبارًا من 29 يناير 2024 وهو اليوم الذي كتبت فيه هذا المقال سعر الصرف هو 1 كرونة نرويجية = 0.44 ريال سعودي، أو 1 ريال سعودي = 2.27 كرونة نرويجية، يمكنك التحقق من سعر الصرف قبل السفر إذا لم يطرأ أي تغيير. 

يمكنك استبدال الريال السعودي بالكرونة النرويجية في البنوك أو مكاتب الصرافة أو أجهزة الصراف الآلي في النرويج. ومع ذلك، قد تحصل على سعر أفضل إذا كنت تستخدم بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك للمدفوعات، طالما أن بطاقتك لا تفرض رسوم المعاملات الأجنبية. يمكنك أيضًا استخدام المنصات عبر الإنترنت مثل TransferWise أو Revolut لإرسال واستقبال الأموال بعملات مختلفة برسوم منخفضة وأسعار عادلة.


تكلفة الإقامة في النرويج 

تعتبر الإقامة من أكبر النفقات في النرويج حيث يبلغ متوسط ​​سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 600 ريال سعودي بما في ذلك وجبة إفطار كبيرة. ومع ذلك، تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الموقع ومستوى الراحة والمرافق المتاحة. يمكنك العثور على خيارات أرخص إذا قمت بالحجز مقدمًا، أو استخدمت منصات عبر الإنترنت مثل Booking.com أو Airbnb، أو الإقامة في النزل أو بيوت الضيافة. 


وسائل المواصلات في النرويج 

النقل هو تكلفة رئيسية أخرى في النرويج، حيث أن البلاد كبيرة الحجم ولها تضاريس وعرة. الطريقة الأكثر شيوعًا والملاءمة للتنقل في جميع أنحاء النرويج هي القطار، الذي يوفر مناظر خلابة ومقاعد مريحة. ومع ذلك، يمكن أن تكون تذاكر القطار باهظة الثمن، خاصة إذا قمت بشرائها على الفور. يمكنك توفير المال عن طريق الحجز عبر الإنترنت مسبقًا، باستخدام خيار Minipris، أو شراء تذكرة قطار مثل Interrail أو Eurail.


هناك طريقة أخرى للتنقل في جميع أنحاء النرويج وهي الحافلة، وهي أرخص من القطار ولكنها أقل راحة وأبطأ. يمكنك استخدام منصات الإنترنت مثل Vy أو Nettbuss لحجز تذاكر الحافلة الخاصة بك، أو شرائها على متن الطائرة. يمكنك أيضًا استخدام الحافلات المحلية للتجول في المدن والبلدات، أو استخدام تطبيقات مثل Ruter أو Entur للتخطيط لرحلاتك وشراء التذاكر.


إذا كنت ترغب في استكشاف النرويج بالسيارة، فيمكنك استئجار واحدة من الشركات الكبرى مثل Avis أو Hertz أو Europcar. ومع ذلك، قد تكون القيادة في النرويج صعبة ومكلفة، حيث يتعين عليك دفع ثمن الغاز ورسوم المرور ومواقف السيارات والعبارات. يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بقواعد المرور وحدود السرعة والظروف الجوية. يمكنك استخدام منصات الإنترنت مثل ViaMichelin أو خرائط Google لتخطيط مساراتك وتقدير تكاليفك.

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي


تكلفة الطعام في النرويج 

يعد الطعام من النفقات الهامة الأخرى في النرويج، حيث أن تناول الطعام بالخارج يمكن أن يكون باهظ الثمن. يبلغ متوسط ​​تكلفة الوجبة في المطعم حوالي 150 ريال سعودي، بينما تبلغ تكلفة وجبة الوجبات السريعة حوالي 50 ريال سعودي. يمكنك توفير المال عن طريق تناول الطعام في أكشاك الشوارع أو الكافيتريات أو المطاعم العرقية، أو عن طريق شراء البقالة وطهي طعامك بنفسك. يمكنك العثور على محلات السوبر ماركت مثل Kiwi أو Rema 1000 أو Coop في معظم الأماكن، أو استخدام تطبيقات مثل Too Good To Go أو Karma للعثور على طعام بسعر أقل. 


إذا كنت ترغب في تجربة بعض الأطباق النرويجية التقليدية، يمكنك البحث عن تخصصات مثل برونوست (الجبن البني)، ليفسي (خبز مسطح)، سمالاهوف (رأس الغنم)، لوتيفيسك (سمك القد المجفف)، أو فاريكال (يخنة لحم الضأن والملفوف). يمكنك أيضًا الاستمتاع ببعض المأكولات البحرية الطازجة، مثل سمك السلمون أو سمك القد أو الرنجة أو الروبيان. بالنسبة للمشروبات، يمكنك تجربة القهوة أو الشاي. 


الأنشطة الترفيهية 

تعتبر الأنشطة جزءًا مهمًا آخر من رحلتك إلى النرويج، حيث يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذا البلد الجميل. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأنشطة أيضًا باهظة الثمن، خاصة إذا انضممت إلى جولات منظمة أو قمت بزيارة مناطق الجذب الشهيرة. يمكنك توفير المال عن طريق الحجز عبر الإنترنت مسبقًا، باستخدام بطاقات الخصم مثل Oslo Pass أو بطاقة Bergen، أو البحث عن أنشطة مجانية أو منخفضة التكلفة.

من أشهر الأنشطة في النرويج ما يلي:

  1.  رؤية الأضواء الشمالية والتي تكون أفضل رؤية في أشهر الشتاء في المناطق الشمالية مثل ترومسو أو ألتا أو سفالبارد. يمكنك الانضمام إلى جولة إرشادية أو استئجار سيارة أو الإقامة في مقصورة مريحة أو كوخ زجاجي لمشاهدة الشفق القطبي.
  2. - استكشاف المضايق وهي عبارة عن تكوينات طبيعية خلابة من المياه العميقة محاطة بالجبال شديدة الانحدار. يمكنك القيام برحلة بحرية أو العبارة أو قوارب الكاياك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة أو التزلج على المسارات. بعض المضايق الأكثر شهرة هي Geirangerfjord، Sognefjord، Nærøyfjord، وHardangerfjord.
  3. زيارة المدن التي تقدم مزيجاً من التاريخ والثقافة والحداثة. يمكنك رؤية المعالم والمتاحف والمعارض والحدائق العامة والتسوق وتناول الطعام. بعض المدن الأكثر شعبية هي أوسلو، بيرغن، تروندهايم، ستافنجر، وأليسوند.
  4. تجربة الثقافة التي تعكس تراث وتقاليد وقيم الشعب النرويجي. يمكنك التعرف على الفايكنج، والسامي، والرابطة الهانزية، وجائزة نوبل للسلام، أو الاحتفال بالمهرجانات والمناسبات والعادات. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالفن والموسيقى والأدب والهندسة المعمارية في النرويج.
  5.  الاستمتاع بالطبيعة الوفيرة والمتنوعة والخلابة في النرويج. يمكنك رؤية الأنهار الجليدية والشلالات والغابات والجزر والحياة البرية، أو المشاركة في الأنشطة الخارجية مثل صيد الأسماك أو التخييم أو ركوب الرمث أو التزلج بالكلاب. يمكنك أيضًا زيارة بعض المتنزهات الوطنية، مثل جوتنهايمن، أو روندان، أو لوفوتين.

تكلفة السياحة في النرويج بالريال السعودي


الختام 

تعد النرويج وجهة رائعة للجميع سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الثقافة أو الاسترخاء إنها تستحق الثمن حيث ستتمتع بتجربة لا تُنسى وستخلق ذكريات تدوم طويلاً. آمل أن يكون هذا المقال قد قدم لك بعض المعلومات والنصائح المفيدة حول كيفية السفر إلى النرويج بميزانية محدودة. إذا كان لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة فلا تتردد في ترك تعليق، أتمنى لك رحلة آمنة وسعيدة! 😊